انماط الشخصية من علم الأرقام

10 months ago

معرفة الشخصية من تاريخ الميلاد 

 

منذ القدم شخصية الإنسان مربوطة بتاريخ ميلاده، وهذا الاستنتاج نابع من الاعتقاد أن كل مخلوق وُجد على هذه الأرض لم يُخلق عبثاً وأرقام تاريخ ميلاده هي من تحدد شخصيته بل وتعدى الأمر احيانا إلى معرفة الأمور المستقبلية. 

 

طبعاً كل هذه الاستنتاجات مبنية على خبرات ومشاهدات، 

وهذا شرح الطريقة لمعرفة الرقم الذي يدل على الصفات الشخصية لكل شخص تِبعاً لتاريخ ميلاده. 

 

حساب تاريخ الميلاد للحصول على رقم يُحدّد الصفات الشخصية..

ومثالاً واضحاً على هذه الطريقة كالتالي: 16/3/2003 

اجمع الأرقام والحصول على الناتج 1+6+3+3+0+0+2= 15 

اجمع الأرقام الناتجة 5+1= 6 

 

مثال اخر:

إذا كان تاريخ ميلاد شخص مثلاً 25/10/1979

 نجمع الأرقام مع بعضها كالتالي: 5+2+0+1+9+7+9+1= 34

ثمّ نجمع الأرقام التي حصلنا عليها 3+4= 7 

 

تحليل الشخصية والصفات للأرقام

 

الرقم (1): يتصفون أصحابه بحب التطوع الخيري وحب القيادة، كما أنّهم أصحاب إرادة وعزيمة قوية، ويحبون المغامرة والمنافسة بالفطرة، ولديهم ثقة كبيرة بأنفسهم تجعلهم في بعض الأحيان متكبرين لحد لا يُطاق.

 

شخصيّة قياديّة؛ لأنّها تحبُّ أن تكون الأفضل، تمتلك زِمامَ المُبادَرة، والقدرة على إيجاد أفكار جديدة وتنفيذها، تحبّ تملُّك الأشياء؛ وهذا ما يجعلها عنيدة، ومغرورة، لكنّها شخصيّة صادقة.

 

يعني أنّك شخص مستقل، وفخور بشخصيتك، وتكون قائداً بالفطرة، وتتخذ قرارتك بنفسك، وتفضّل المغامرة والتحدي، وتحب أن تتبع الطرق غير المباشرة، ولكن يجب عليك الانتباه من التكبّر، والسعي للتفكير بالآخرين قبل التفكير في نفسك.

 

شخصية طموحة تمتلك مواهب مدهشة، محددة الأهداف قادرة على اتخاذ القرارات الصعبة، تتسم بالغرور في بعض الأحيان إلا أنّها قادرة على التحمل ومواجهة الصعاب، مبدعة ومتألقة وواثقة من نفسها. 

 

يتمتّعون بشخصيّة طموحة مستقلة وقياديّة، يمتلكون قدرات هائلة في اتخاذ القرارات الصعبة في الأوقات الحرجة، مبدعون ومتفوقون وقادرون على تحقيق أهدافهم، يتصّفون بالعناد والثقة الزائدة بالنفس إلى درجة الغرور، يستطيعون التركيز وبمستويات عالية حتى وإن عمّت الفوضى حولهم، يمتلكون قدرةً هائلة على التحمّل إلّا أنّهم مستبّدون في رأيهم. 

 

الرقم (2): يتصفون أصحابه بعدم حبهم للشهرة والأضواء، ويفضلون التواضع، ويحبون تقديم المساعدة للآخرين فهم متعاطفون لحد كبير مع الغير، كما أنّهم يحبون الخلطة، والعلاقات الاجتماعية، ويستمعون جيداً للآخرين، ولكنّ سلبيتهم الوحيدة عدم قدرتهم على أخذ القرارات المصيرية الخاصة بهم وحدهم فهم مترددون وغير واثقين باختياراتهم.

 

شخصيّة تحبُّ الخير للآخرين، وتقدِّمهم على نفسها؛ لأنّها لا تحبّ أن تكون وحيدة؛ فالصداقة معيار مهمّ لنجاحها في الحياة، وهي تتَّصف بالدبلوماسيّة؛ حيث تدرك ما يحتاجه الآخرون، وتدرك طبيعة مزاج كلٍّ منهم، كما أنّها شخصيّة تعزّز احترام الذات لديها، وتعبّر عن نفسها بكلّ حريّة، ولديها القدرة على استغلال الفرص. 

 

تحبّ مساعدة الآخرين، ولا تبحث في حياتك اليوميّة عن لفت انتباه الآخرين إليك، وتتفهم مشاعر من حولك بشكلٍ دائم، وتلعب دائماً دور المساعد في كلّ شيء، وتتمتع بشخصيّة طيبة، وعطوفة، ولديك قدرة فائقة على تهدئة الآخرين، وحل مشاكلهم مهما كانت صعبة، ويعتبر عمل مصلح اجتماعي، أو سياسي اجتماعي هو العمل المناسب لك، ومن الأفضل أن تعمل ضمن فريق، ونقطة ضعفك الوحيدة هي عدم قدرتك على اتخاذ القرارات. 

 

شخصية محبة و صادقة تمتلك أفكاراً مذهلة، فاقدة للتركيز إذا سارت في اتجاهين مختلفين، شخصية اجتماعية وموهوبة تقدم النصح للآخرين باستخدام الكلام الفلسفي كما أنها تمتاز بمزاجيتها. 

 

تتصّف هذه الشخصيّة بالمزاجية والحب والصدق، تمتلك الكثير من الأفكار لكنّها تفقد التركيز إذا واجهت أمراً يسير في اتجاهين متعاكسين؛ حيث إنّ أصحاب هذه الشخصية سريعو التشتّت، و فاقدون للتركيز في مواجهة الأمور الصعبة، أهمّ صفاتهم أنهم اجتماعيون، و دائموا إسداء النصح للآخرين نظراً لتفوّقهم في استخدام الكلام الفلسفي، ويمتلكون أفكاراً رائعة متجدّدة، وهم موهوبون محبّون للحقيقة. 

 

الرقم (3): يتصفون أصحابه بحبهم لتكوين العلاقات الاجتماعية والصداقات، كما يحبون السفر والمرح والتسلية ممّا يجعلهم غير جديين في كثير من الأوقات، كما أنّ لديهم قدرة على الكسب المادي بطريقة سريعة.

 

شخصيّة مثالية؛ فهي شخصيّة هادئة، ومبدعة، واجتماعيّة، ورومانسيّة، تسعى لتحقيق السعادة للآخرين؛ لذلك تُعتبَر شخصيّة ذات شعبيّة واسعة، لكنّها يجب أن تتعلَّم رؤية العالم بصورة أكثر واقعيّة.

 

تعتبر شخصية منفتحة واجتماعية، وتحبّ الحياة، وبالتالي فأنت تحبّ الحفلات، ولديك علاقات اجتماعية ودودة مع الآخرين، وتحب أن تعيش حياة مرحة، وتلفت انتباه الآخرين في أي مكان، أمّا فيما يتعلّق بالحياة المهنيّة فأنت صاحب شخصية مبدعة، ولديك خيال واسع، لذلك يعتبر الإعلام، والفنون، والآداب هو العمل المناسب لك. 

 

شخصية صادقة حسنة النية تتمتع بالذكاء الحاد وتعتبر من الشخصيات المبدعة، يرافقها الحظ وتستغل الفرص لصالحها وذلك لقدرتها على اتخاذ القرارات السليمة في الأوقات المناسبة. 

 

شخصية مبدعة وخلاّقة قادرة على استغلال واقتناص جميع الفرص، ويصاحب أصحاب هذه الشخصية الحظ أينما حلّو، فتجدهم دائماً في المكان الصحيح، وأيضاً هم يتمتعّون بقدرة عالية على التحليل وبذكاء خارق، ويتّخذون القرارات الصائبة في أغلب الأمور. 

 

الرقم (4):يتصفون أصحابه بالواقعية والبعد عن الخيال، ذلك يجعلهم مبدعين في عملهم وناجحين، والسلبية في شخصياتهم أنهم يتصفون بالعناد.

 

شخصيّة تتقيّد بالروتين؛ فهي تقليديّة ومنطقيّة؛ إذ لا تُقدِم على أيّ عمل دون أن تدرك ما يجب عليها القيام به، تحبّ الطبيعة، وتشعر بالارتباط الوثيق بها، وتُعَدُّ مُجِدّةً بالعملِ، وقد تكون هذه الشخصيّة عنيدةً؛ لذا عليها تعلُّم المرونة أكثر، وأن تكون أقلّ قساوة مع نفسها.

 

أنت شخصية متوازنة وجادة في حياتك، حيث تأخذ القرارات على محمل الجد، تتمتع بشخصيتك صادقة، وتتحمل مسؤولية، بالإضافة إلى أنك واقعي، وتحبّ أن يكون كلّ شيء منظماً، ولكنك عنيد بشكلٍ كبير، ممّا يجعلك تقع في مشاكل نتيجة هذا الأمر. 

 

شخصية قوية وموهوبة، وتمتاز بقدرة عالية على التحليل وتهتم بأدق التفاصيل، تعرف أهدافها وتسعى لتحقيقها بكافة الوسائل حيث إنّها من الشخصيات التي تهتم بترتيب حياتها وتعرف مدى أهمية دورها في حياة من هم حولها. 

 

شخصيّة قوية جداً، قادرة على التحكّم بزمام الأمور، قدراتهم التحليلية رياضيّة؛ حيث يهتمّون بأدق تفاصيل المشروع الذي يقومون به، تتميّز هذه الشخصية بأنها موهوبة بالفطرة، مستقرّة، تعرف كيف ترتّب حياتها وحياة الآخرين من حولها اعتماداً على تحديدها لأهدافها والعمل على تحقيقها مهما اعترضتها الصعوبات. 

 

الرقم (5): يتصفون أصحابه بالذكاء وسرعة الملاحظة، وهم من محبي التجدد في حياتهم، ذلك يجعلهم يقدمون على المغامرات الخطيرة، وهم من الأشخاص المحظوظين.

 

شخصيّة فضوليّة تحبُّ الاستكشاف، وممارسة الأنشطة الخطِرة؛ لذلك تُعَدُّ مُتحمِّسة دائماً، وهي كثيرة السؤال، وتحبّ التنوّع، كما تَعتبرُ الحياة مدرسة، فتتعلّم من كلّ شيء فيها.

 

لديك ذكاء خارق، وأيضاً تتمتع بشخصية لمّاحة، وسريعة البديهة، بالإضافة إلى أنّه لك قدرة كبيرة على التعلم، وإيجاد معلومات جديدة.

 

شخصية صريحة وصادقة وتهتم بمن حولها من الأشخاص، تكره الروتين مُحبة للسفر والتنقل، تمتلك روحاً عالية تتكيف مع أصعب المواقف، تفقد الكثير من الفرص نتيجة لإهمالها ضبط المواعيد لذلك يصعب عليها تنفيذ الكثير من الأفكار على أرض الواقع. 

 

هذه الشخصية صريحة مهتمة جداً بالناس وتلعب دوراً مهماً في حياتهم ومجتمعهم، وهي شخصيّة تكره الروتين وقادرة على التكيّف في أصعب الظروف، أصحاب هذه الشخصية محبون للتحدّي؛ حيث إنهم قادرون على حل الأمور الغامضة، لا يمتلكون التحكم في ضبط وقتهم ممّا يُضيّع عليهم الفرص الكثيرة والمهمة، وهم محبون للسفر، ويمتلكون حس الفكاهة. 

 

الرقم (6): يتصفون أصحابه بالعمل بجدية، ويعتبرون العائلة أهم شيء في حياتهم، كما أنهم مخلصون للغير، ولكنهم لا يستطعون ترفيه أنفسهم.

 

شخصيّة مثاليّة، تحبّ أن تكون مفيدة؛ لتشعر بقيمتها وتكون سعيدة، تحبّ الموسيقى والفن، وهي مخلصة جداً؛ ولهذا يمكنها تكوين صداقات قويّة، وهي تأخذ موضوع الصداقة بجديّة، وتَعتبرُ العائلة والعلاقات الأُسريّة القويّة مُهمّة جدّاً، ولديها رغبة شديدة في الاهتمام بالآخرين والاعتناء بهم، وتُنصَح بشكل عام بتعلُّم التمييز بين ما يُمكنها تغييره وما لا يُمكنها تغييره. 

 

أنت شخصية مسؤولة، ومخلصة، وتعتبر من الناس الذين يكونون محل ثقة، وتفرض احترامك على الآخرين، وتعتبر الشخص المناسب لتحمل مسؤولية الأسرة، وتفضّل أجواء الأسرة.

 

تمتاز هذه الشخصية بالذوق الرفيع والإبداع، تمتلك ذكاءً يمنحها طريقة فريدة وجيدة في تعاملها مع الأشخاص الآخرين، شخصية مسؤولة وجدية لكنّها مزاجية، من أفضل صفاتها أنها متصالحة مع نفسها وتسعى دائماً للتصالح عند وقوعها في المشاكل. 

 

هذه الشخصية نادرة تمتلك ذوقاً رفيعاً وفريداً، تتصف بالمزاجيّة العالية في تعاملهم مع الأمور المختلفة ومع الأشخاص الآخرين، تسعى دائماً إلى الصلح أثناء التعرّض للمشاكل، تتمتّع بالذكاء والإبداع، قادرة على تحمّل مسؤولياتها وتأخذها دائماً على محمل الجد.

 

الرقم (7): يتصفون أصحابه بالغموض والانطوائية، كما أنّهم يحبون العزلة عندما يتعرضون لموقف مزعج ومؤذٍ لهم، لا يهتمون بالمظاهر أبداً ومتسامحون، ويفضلون العمل بالأماكن المغلقة كالمكاتب.

 

شخصيّة باحثة ومُفكِّرة، تتَّصف بالفلسفة والمعرفة الكبيرة، دائمة التساؤل، وتسعى لمعرفة المعلومات الخفيّة؛ فهي لا تتقبّل ظاهر الاشياء بسهولة، غامضة تحبّ أن تعيش في عالمها الخاص، خُطاها ثابتة في الحياة، لا تتسرّع في أي عمل تقوم به، إلا أنَّها تنجح دائماً، غير عاطفيّة؛ إذ إنّها تُنحِّي العاطفة عند اتِّخاذها للقرارات، تحبّ الأسرار، وتعيش أجواءها الخاصة بها؛ لذا يجب أن تتعلَّم التفريق بين ما هو مقبول وما هو غير مقبول في الحياة.

 

تتمتع بشخصية غامضة، وذكية في نفس الوقت، وأنت شخص منطوٍ على نفسك. 

 

تمتلك هذه الشخصية قدرة تحليلية مذهلة وذكاء خارق، شخصية خيالية تعيش في الأحلام التي ترسمها لكنها على معرفة جيدة بتحويل الأمور لصالحها، ومعظم أصحاب هذه الشخصية من الشعراء والعلماء، كما أنها تمتاز بجاذبيتها وغموضها. 

 

تمتلك قدرة هائلة على التحليل، وتتميّز بالذكاء الفائق، وهي شخصيّة خيالية تعيش في أحلامها، أصحاب هذه الشخصية قادرون على إخفاء صفاتهم؛ بحيث يظهرون للآخرين ما يريدون إظهاره فقط، وجذّابون جداً للأشخاص الآخرين، وهم قادرون على اقتناص الفرص في الوقت والمكان المناسبين، يحوّلون كل شيءٍ لصالحهم، وهذه الشخصية مشهورة ومعظم أصحابها من طبقة العلماء والشعراء.

 

الرقم (8): يتصفون أصحابه بحبهم للمال لدرجة أنّهم يعتقدون أنها سر السعادة، يحبون المظاهر كثيراً ومتغطرسون في التعامل مع الآخرين.

 

شخصيّة تضعُ خططاً كبيرة للمستقبل؛ فهي ترغب بعيش حياة جيّدة، محترفة في حلّ المشاكل، وتتَّخذ قرارات حاسمة بشأنها، ولديها القدرة على التحكُّم بالناس؛ إذ يُمكنها بعبارات مُعيَّنة توجِّهها لغيرها من الناس، أن تُوصِل إليهم الفكرة بأنَّها مَسؤولة عنهم، وهي تحكم على النّاس بموضوعيّة.

 

أنت صادق بشكلٍ عملي، ولديك العديد من الدوافع للحياة، مثل الراحة المادية، والاستقرار، والأمان، والكثير من عوامل السعادة، وأنت على استعداد طول الوقت لتصل لمستوى الحياة التي تطمح لها، وتتمتع بثقة عالية في نفسك، ولديك مهارات إدارية عالية.

 

 تمتلك إحساساً فطرياً بالخطر، وتعد من الشخصيات الناجحة في مجال إدارة الأعمال، حيث بمقدورها توقُع ما يحدث في المستقبل فتقتنص الفرص للعبور إلى بر الأمان، وهي من الشخصيات الواثقة والحالمة. 

 

شخصيّة ناجحة ومتميزة خاصّة في مجال الأعمال الحرّة، وأصحاب هذه الشخصيّة قادرون على التقدم نحو أهدافهم بعزمٍ وإصرار، لدى هذه الشخصية شعور بالفطرة عن أوقات الخطر؛ حيث إنّها تتوقع النتائج المستقبلية في مجال العمل، وقادرة على الانسحاب في الوقت المناسب، شخصيّة انتهازية فقط أثناء بحثها عن فرص مناسبة لتحقيق أحلامها، أصحاب هذه الشخصيّة ناجحون بامتياز. 

 

الرقم (9) : يتصفون أصحابه بحبهم لإنهاء عملهم بسرعة، ويحبون العطاء، وهم من ذوي الأحاسيس المرهفة، وسلبيتهم أنهم لا يوفون بعهودهم.

 

شخصيّة كريمة لأبعد درجة؛ حيث يُمكنها أن تقدِّم كلّ ما تملك لمساعدة الآخرين، وهي شخصية ساحرة، تهتمّ بالآخرين وتُكوِّن علاقات صداقة بسهولة مع الجميع، فلا ترى أيّ شخص غريباً عنها، وهي تتَّصف بالمزاجيّة، واختلاف الطِّباع باستمرار؛ لذا قد يجد النّاس صعوبة في فهمها؛ وحتّى تتمكّن من النجاح في الحياة، عليها أن تبني أساساً مُحِبّاً.

 

أنت شخص تحبّ أن تعطي الآخرين كل شيء، وتتمتع بشخصية مفعمة بالحماس، ومتفائل دائماً، ولديك أخلاق عالية، حيث تجذب الآخرين دائماً بدفء إحساسك، ومقبل على الحياة باستمرار، وتحبّ أن تجرّب كلّ شيء، وتفرض احترامك على الآخرين.

 

شخصية واثقة تجيد فن التعامل مع الأشخاص الآخرين، قادرة على التعبير عن نفسها لامتلاكها الكثير من المواضيع والمميزات، شخصية جذّابة و مثالية وناجحة، كما أنها قيادية وتمتلك وسائل عديدة للإنجاز وتحقيق النجاح.

 

شخصيّة واثقة تتعامل مع الأشخاص الآخرين على مبدأ الثقة المتبادلة، وأصحاب هذه الشخصية قادرون على اكتساب الثقة بنسبة عالية، وهم يمتلكون قدرة هائلة في التعبير عن أنفسهم، ويمتازون بتعدّد مهاراتهم وامتلاكهم للسلطة والقدرة على التحكّم والقيادة نظراً لمعرفتهم بالطرق الفعّالة في الإنجاز والنجاح.

 

#كلام_خبره_مش_كلام_كتب 

#علم_الأرقام

#انماط_الشخصية 

 

#المهيمن_الرقمي

#مسار_الحياه نمط العقل 🧠 #الواعي

 

#الخفي_الرقمي نمط #العقل 🧠 اللاواعي

{{ likes }}
{{ comments.length }}

{{ comment.user.name }} User

{{ comment.body }}